Featured Video

samedi 27 août 2011

اقنعة للتخلص من الرؤوس السوداء

اقنعة للتخلص من الرؤوس السوداء







إذا كنت تعانين من مشكلة الرؤوس السوداء فأنت لست لوحدك، تعاني الكثير من الفتيات في المراحل العمرية المختلفة من مشكلة الرؤوس السوداء، ويوصي خبراء التجميل والبشرة بتنظيف الوجه بانتظام بغسولات ذات نوعية جيدة ومناسبة للوقاية من الروؤس السوداء.
إذا كانت الرؤوس السوداء تسبب لك القلق الدائم قومي بغسل بشرتك مرتان على الاقل يوميا في الصباح والمساء باستخدام غسول مضاد للبكتريا ويحتوي على عناصر ذات كفاءة عالية ليزيل الزيوت والعرق وبقايا مستحضرات التجميل والميكروبات اللاصقة بالبشرة.
استخدمي احد هذه الاقنعة مرة في الاسبوع للتخلص من الرؤوس السوداء:
قناع الخل والنشا: اصنعي مزيجا سميكا من الخل والنشا وضعيه على المنطقة التي تحتوي على الرؤوس السوداء واتركيه حتى يجف تماما ثم افركيه باصابع يديك وستجدين الرؤوس السوداء تخرج معه.
ماء جوز الهند: اصنعي عجينا من ماء جوز الهند والسكر واستخدميه كسائل منظف للبشرة على المناطق الملئية بالرؤوس وستلاحظين وأن بشرتك أصبحت أكثر نقاء وصفاء.
قناع العسل: يمكنك ايضا استخدام قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، فالمعروف عن العسل أن له قدرة عالية على تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء الموجودة بها. دفئي ملعقة كبيرة علي النار ثم دفئ عليها العسل الابيض ثم وزعيه على المناطق المملؤءة بالبثور بالتدليك باصابع اليدين واتركيها لدقائق.

طرق الوقاية من اشعة الشمس


طرق الوقاية من اشعة الشمس :

أتي الصيف مرة كل سنة، لذا يجب ان نكون مستعدين جيدا لاستقباله والاستمتاع بشمسه الدافئة في الخارج. ولكن الجلوس لساعات طويلة تحت اشعة الشمس يمكن أن يكون ضارا ومؤذيا. هذه النصائح ستساعدك على حماية بشرتك وتقليل الضرر الناجم عن التعرض للأشعة الضارة.
استعملي كريم الوقاية من الشمس.
يجب أن يكون كريم الوقاية من الشمس خط دفاعك الأول ضد الشمس. كريم الوقاية من الأشعة الضارة يدافع عن جسمك ضد سرطان الجلد بالإضافة إلى التجاعيد المبكرة والمؤشرات الأخرى للشيخوخة. ويوصى خبراء الجلد باستعمال كريم وقاية من الشمس ذو قوة عالية مثل SPF 30.
استعمال المنتجات المناسبة.
للاسف تعتقد الكثير من النساء بأن كريمات الوقاية من الشمس متشابهة، ولكن الحقيقة غير ذلك. قوة الكريم تقاس بقدرته على الحماية من اشعة الشمس الضارة (للحماية يجب أن لا تكون القوة اقل من 15). ابحثي عن كريمات وقاية من اشعة الشمس تحتوي على عبارة UVA protection provided للحماية من اشعة الشمس الضارة.
الاستعمال المتكرر خلال اليوم.
إذا كنت تستعملين كريم الوقاية من الشمس قرب بركة السباحة أو الشاطئ فمن المحتمل بأنك تقومين بمسح الكريم تدريجيا مما يعني تراجعا في الحماية. كريمات الوقاية من الشمس تعمل بشكل فعال أكثر إذا تم وضعها مرارا على البشرة خلال اليوم.
راقبي الوقت.
تكون الشمس حاده جدا ما بين الساعة 11 صباحاً و3 مساءا. تجنبي الذهاب خارج المنزل أثناء هذه الساعات من اليوم، أو ابحثي عن بقعة مظللة للابتعاد عن الأشعة.
النظارات الشمسية.
النظارات الشمسية تحمي عيونك من الأشعة الضارة وتقلل من خطر ماء العين. كما تحمي الجلد الحساس أيضاً حول العيون من التعرض للشمس، بدون الحاجة للشد على محيط العين، الذي يمكن أن يسبب الخطوط الرفيعة. إبحثي عن نظارات شمسية تحمي عيونك من اشعة الشمس الضارة.

موضة المنكير او تجميل الاضافر


موضة المنكير او تجميل الاضافر







الأحمر لم يعد موضة، والفرنسي ولّت أيامه، مناكير هذا الصيف بألوان حارة فاقعة وجريئة.


وعن ذلك تقول خبيرة التجميل جويل ماردنيان "من الغريب كيف أصبحت موضة طلاء الأظافر تعتمد على الفن كما نراها في عروض الأزياء وعلى أظافر النجمات. من الفضي المعدني حتى التصاميم الهندسية، وكذلك الصور وأكثر. ولكن إذا لم تكوني جريئة جداً فهناك موضات أخرى دارجة هذا العام قد تناسبك. البيج الشاحب والرمادي الشاحب أيضاً دارج جداً، في نفس الوقت الذي تعد فيه الألوان الفوسفورية على الموضة مثل الوردي الحار، والبرتقالي الفاقع، والأزرق الإلكتريك، والأصفر الفاقع أيضاَ.


إذن فلديك 3 خيارات في طلاء الأظافر هذا العام
1- الديفا البراقة
2- الروك أند رول
3- أو الألوان الناعمة


ولكن الأحمر الآن بات موضة قديمة وليس دارجاً أبداً، وكذلك الفرنسي وألوان الباستيل. استمتعي بالألوان اللامعة الحارة هذا الصيف

نصائح لاضافر جميلة




 
نصائح لاضافر جميلة

تهتم المرأة بكل شيء تمتلكه لكي يبرز جمالها وجاذبيتها .. فأظافر اليدين هى تاجها ولابد من الاعتناء بها وتجنب الإهمال معها لأن مشاكل الأظافر كثيرة مثل أي عضو في جسم الإنسان. ولكن هناك العديد من الوسائل التي يمكن أن تساعدك على الحصول على أظافر جميلة وطويلة وقوية.



فيما يلي بعض النصائح للحصول على الأظافر الجميلة التي تناسبك:
البسي دائما قفازين من المطاط عند غسل الأطباق، إن وضع الأظافر في الماء هو العدو رقم واحد للأظافر. كما أن مواد التنظيف تنزع الدهون التي تحتاج إليها أظافرك لتكون قوية. وإذا وجدت أن الرطوبة أصبحت مرتفعة في القفازين نتيجة تعرق اليدين، ارتدي قفازين قطنيين رقيقين تحت القفازين المطاطيين لامتصاص الرطوبة وحماية أظافرك.
تلبس العارضات اللواتي يقمن بالإعلانات التي تركز على اليدين قفازات للقيام بشتى الأعمال المنزلية وللعناية بالحديقة. المواد الكيميائية الموجودة في مواد التنظيف مضرة باليدين والأظافر. والعمل في الحديقة يتلف الأظافر ويكسرها.
اختاري مزيلا للطلاء خال من الأسيتون، لأنه يجفف الأظافر فتصبح أكثر عرضة للتكسر. وعند إزالته قومي باستخدام قطعة من القطن ثم تبلل بالمادة التي ستزيل هذا الطلاء وتوضع فوق الظفر المطلي ويضغط عليها ثم تترك قليلاً حتى تساعد على إزالة الطلاء بسهولة ويتم مسح الطلاء من داخل الظفر إلى خارجه.

برد الأظافر من الداخل إلى الخارج أي من الجانب حتى الوصول إلى منتصف الظفر مع عدم بردها بطريقة عشوائية من الداخل إلى الخارج والعكس لأن ذلك يضعف الظفر ويؤدي إلى تشققه.

الحرص على تنظيف الأظافر سواء بفرشة أسنان مخصصة لذلك أو بوضع اليد في مياه دافئة وصابون, لأن الأتربة المتجمعة تحتها تضعفها.

التخلص من الزوائد الجلدية التي تحيط بالظفر مع تجنب المغالاة في التخلص من هذه الزوائد لتجنب العدوى.
تقليم الأظافر إذا كانت هشة، والحرص على قصها والاحتفاظ بها قصيرة وذلك حتى تعود إلى حالتها الطبيعية وذلك إذا كانت تعاني من المشاكل.

لا تستعملي أظافرك كأدوات. فحتى أسلم الأظافر وأقواها لا تقاوم طويلا عند استعمالها كرافعات أو مكاشط . لا تبخلي بدقيقة أو دقيقتين لإيجاد الأداة المناسبة للعمل الذي تقومين به بدلا من تعريض أظافرك لخطر الانكسار.
ضعي أظافرك النظيفة في وعاء صغير يحتوي على زيت الزيتون. اتركيها مدة 10 دقائق ثم امسحي الزيت الباقي على الأصابع بقطعة قطن.

استعملي الجهة الناعمة من مصقل الأظافر لتنشيط دوران الدم في فراش الظفر.
ضعي كريم اليدين، فهو يساعد في الحفاظ على نسبة مرتفعة من المواد الدهنية في أظافرك. لا تنسي أن تفركي كل ظفر على حدة ببعض الكريم.

مرة في الأسبوع، ضعي طبقة من كريم اليدين المركز قبل النوم. ثم البسي قفازين من القطن الأبيض (تتوفر هذه القفازات في الصيدليات). ويسمح ذلك للكريم بالنفاذ إلى الجلد والأظافر ويزيد من قوتها.
الرفق بالأظافر أثناء عملية الباديكير وعدم العنف في إزالة طلاء الأظافر.
 
الحرص على غسل الأظافر جيدا بعد استعمال المركبات الكيماوية التي قد تسبب تلونا في الأظافر.
تجنب عادة الضغط على أطراف الأصابع.

عدم استخدام المركبات التي تستخدم لزيادة صلابة الأظافر لأنها قد تؤدي إلى نتائج عكسية.
الإسراع في علاج الأمراض الفطرية التي تصيب الأظافر والأمراض الجلدية التي تصيب الجلد حول الأظافر أو التي تؤدي إلى تغييرات في الأظافر.

تعاطي مركبات الحديد والكالسيوم أثناء الحمل والرضاعة وفي دور النقاهة من الأمراض.
وجود الأظافر مشكلة تؤرق من يستخدمون الآلة الكاتبة أو الكمبيوتر فعليكِ باستخدام باطن الإصبع في الكتابة.
عدم التقاط العملات من على الأسطح لكن عليك بتحريكها من على السطح أولاً باليد.
استخدام قلم عند طلب رقم تليفون من القرص المستدير.
ينصح بعدم استخدام الأظافر الصناعية لأنها تضعف الطبيعية وتجعلها عرضة للتشقق بل والإصابة ببعض الفطريات. وبما أنها ستستغرق وقت طويل حتى تستعيد قوتها وترجع إلى حالتها الطبيعية, ينصح باستخدام المقويات التي يكون ضمن محتواها البروتينات حيث تعطي نتائج جيدة.

رسومات اضافر و مانكير رائعة

رسومات اضافر و منكير رائعة


اجمل و احدت رسومات الاضافر ,تعلمي كيف ترسمين اضافرك,منكير و فرنش رائع للاضافر :







mardi 23 août 2011

وصفات طبيعية للعناية بيديك من الجفاف




يقدم لكِ الخبراء بحسب جريدة "القبس" بعض الوصفات الطبيعية تساعدك على الحصول على يدين ناعمتين ولينتين ورطبتين وجميلتين ونضرتين، بتكلفة بسيطة ومن دون إنفاق مبلغ ضخم لشراء الماركات العالمية.

وصفة الخروع والزيتون

يساعد هذا المزيج على تهدئة اليدين بعد التعب وتنشيط الدورة الدموية فيهما.

المقادير
- 100 ملج من زيت الزيتون الأصلي.
- 100 ملج من زيت الخروع.
- عصير حبة واحدة من الليمون.

الطريقة
- اخلطي هذه المكونات واستخدمي الخليط كغسول لليد في أي وقت من الأوقات.
- انقعي يديك في المزيج لمدة 15 دقيقة ودلكيهما ثم اشطفيهما بماء معتدل ونشفيهما بمنشفة لينة ونظيفة.

وصفة العسل والبرتقال

يؤكد خبراء التجميل أن العسل يحتوي على فوائد خارقة لبشرتنا، لذلم احرصي على استخدامه بأى وصفة طبيعية لبشرتك بصورة عامة .

المقادير
- ملعقة طعام كبيرة من العسل الأصلي.
- نصف كوب من عصير البرتقال.
الطريقة
- امزج هذين العنصرين في وعاء، ثم ضعي يديك فيه وافركيهما تماما بالخليط لمدة 15 دقيقة ثم اغسليهما بالماء الدافئ والصابون اللطيف. ثم نشفيهما بمنشفة لطيفة، وسترين أن الدورة الدموية في اليدين تنشطت إضافة إلى التأثير المهدئ لهذه الوصفة.

لوسيون العسل والموز

يوصى بهذا المستحضر لترطيب اليدين ومعالجة الجفاف فيهما، ويمكنك تطبيقه على اليدين والأظافر لفترة طويلة من أجل الحصول على نتائج رائعة.

المقادير
- ملعقة صغيرة من العسل
- حبة واحدة من الليمون وحبة من الموز
- ملعقة طعام واحدة من الزبدة

الطريقة

- احضري وعاءً كبيراً ثم أضيفي العسل والزبدة وعصير الليمونة. اهرسي الموز وامزجيه مع الخليط، ثم طبقيه على يديك لحوالي 20 دقيقة.
- اشطفيهما بالماء، وكرري الأمر عندما تشعرين بالحاجة إلى ذلك.

كريم الكاكاو لتنعيم اليدين

المقادير
- 2 ملعقة صغيرة من كريم الكاكاو
- 2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز وزيت الخيار.

• الطريقة
أذيبي كريم الكاكاو وأضيفي إليه زيت اللوز والخيار. اخلطي المكونات جيدا واستخدمي المزيج مثل كريم لرعاية اليدين وتنعيمهما مع التدليك وذلك بعد الاستحمام.

نضارة الحليب


المقادير
- كوب كبير من حليب البقر الطازج
- كوب من عصير الليمون

الطريقة
- امزجي الحليب والليمون جيدا وانقعي يديك في هذا الخليط لمدة عشر دقائق تقريبا. لكن تأكدي أولا أنهما لا تعانيان جروحا أو قروحا أو حروقا.

قناع الشوفان

المكونات
- كوب من الماء
- ملعقة من طحين الشوفان
- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
- ملعقة كبيرة من الغلسرين

الطريقة
- امزجي جميع المكونات حتى تصبح خليطا متناسقا، وطبقيه على اليدين مع التدليك. اتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيهما بالماء الدافئ والصابون اللطيف.
- هذا القناع يفيد في تجديد شباب اليدين والتخلص من احمرارهما.

jeudi 18 août 2011

وماهو العلاج الأنسب لتساقط الشعر ؟


 


وماهو العلاج الأنسب لتساقط الشعر ؟


اولا يجب التخلص من القشره ان وجدت ومن ثم يستخدم خليط يتكون من صفار بيضه واحده
2 ملعقه زيت الزيتون بالاضافه الى ملعقه كبيره من خل التفاح ، تخلط المقادير جميعا
الى ان تصبح خليط متجانس وندلك فروة الراس ونقوم بعمل مساج خفيف ويترك على الشعر
مده لا تقل عن 45 دقيقه ثم يغسل بالشامبو .هذا في حالة ان يكون السبب طبيعي اما
بوجود سبب مرضي فيفضل مراجعة الطبيب ..

هل تسريح الشعر اثناء الاستحمام او بعده مباشره فيه ضرر؟زماهي افضل طرق تسريحه؟

 

 

 

 هل تسريح الشعر اثناء الاستحمام او بعده مباشره فيه ضرر؟زماهي افضل طرق تسريحه؟


نعم فهذا سبب مباشر في زيادة تساقط الشعر لأن بصيلات الشعر تكون أضعف ما يكون في حالة البلل ولكن يراعى عدم تسريح الشعر قبل مرور ربع ساعه .
أفضل طريقه هي تسريحه من الأسفل للأعلى لتنشيط الدوره الدمويه .

ما هي موضة لون الشعر لهذا الموسم؟

 


ما هي موضة لون الشعر لهذا الموسم؟


موضة لون الشعر هو البني بدرجاته ولكني انصح كل سيده بأن تحرص على ان يكون اللون مناسب لبشرتها فليس من الجميل ان نرى امرأه داكنة اللون بشعر اشقر.

كيف يمكنني ان احدد الشامبو المناسب لطبيعة شعري؟


 



كيف يمكنني ان احدد الشامبو المناسب لطبيعة شعري؟


للشعر الدهني:شامبو الليمون
للشعر العادي:التونك شامبو
للشعر الجاف :شامبو البيض
للشعر الذي يعاني من القشره: شامبو خل التفاح

ما هو شامبو البيض الطبيعي وما فائدته.؟

 



ما هو شامبو البيض الطبيعي وما فائدته.؟


هو خفق عدد 2 بيضه بالنسبه للشعر متوسط الطول ويزيد العدد حسب طول الشعر مع القليل من الماء ثم يدهن الشعر حتى اطرافه مع عمل مساج خفيف ثم يغسل بالشامبو وهو مفيد جداً في حالة الشعر الذي يعاني من القشره او الشعر شديد الجفاف او الذي كان متقصف الأطراف.

هل يؤثر استخدام المكياج الذي اصبح له سنتان على البشرة ؟؟

 


هل يؤثر استخدام المكياج الذي اصبح له سنتان على البشرة ؟؟ وكم المدة المطلوبة لتغيير المكياج ؟؟


نعم يؤثر تأثير شديد ويظهر بها البثور والالتهاب فيتغير لونها للاحمر وتصبح البشره حساسه من جميع المستحضرات ،فيجب تغييرها وخاصه كريم الاساس كل ستة اشهر.

الطريقة الصحيحة لإزالة الماكياج

 


أغلبنا يجتهد في معرفة أفضل الطرق لوضع الماكياج وأنسبها ولكن هل نبحث أيضا عن الطريقة الصحيحة لإزالة هذا الماكياج .
أكيد المكياج أمر ضروري بالنسبة للكثير من البنات ولكن...النوم دون إزالة المكياج يعد خطأ كبيرا في حق بشرتك ..فإن إزالة مكياج العيون على وجه مخصوص يحتاج إلى عناية خاصة.

لذلك عليكي إتباع القواعد المهمة الواجب مراعاتها عند عمليه إزالة المكياج :

لابد أن تراعي جيدا أن تنظيف العين من المكياج يحتاج إلى استخدام كريم أو لوشن خاص، وذلك قبل البدء في تنظيف بقيه الوجه لأن الجلد المحيط بها أكثر رقه من بقيه جلد الوجه.
ولابد أن تراعي دائما تنظيف الرقبة أثناء تنظيف الوجه لان الرقبة هي الجزء المكمل لجمال وجهك.
إياك واستخدام ( المنديل الورقي ) في تنظيف وجهك ، خاصة في منطقه العينين ولا تستخدمي المنديل في حك بقايا المكياج العالقة في منطقه العينين أو في أي منطقه في الوجه لان المنديل يؤدي إلى إصابة البشرة بالحساسية كما انه يتميز بالخشونة والقسوة . وإنما استعملي قطنة ناعمة ونظيفة.
لابد إن تعتمدي على استخدام القطن النظيف المبلل بغسول منظف خاص خاصة بالنسبة إلى منطقه العينين ، فقومي بغسل منطقه العينين ويجب أن تحرصي على تجفيفهما برقة وخفه ، ثم مرري عليهما قطعه قطن مبلله بمحلول غسول العين، وسوف تلاحظين الفارق عندما تستيقظين صباحا وتجدين عينين لامعتين.
ضرورة غسل الوجه جيدا مساء وقبل التوجه إلى النوم حتى في حاله عدم وضع أي مكياج ، لان غسل الوجه و تنظيفه جيدا يعمل على إزالة الخلايا الميته وكل ما يتعلق ببشرة الوجه خلال ساعات النهار من مخلفات البيئة ، والعوامل والأوساخ الجوية من أتربه وعرق ورطوبة وأشعه شمس ودخان ...الخ ، فكل هذه المخلفات يمكن أن تؤثر في بشرتك ونظافتها ومدى قدرتها على الاحتفاظ بالشباب فتره طويلة لان هذة المخلفات تودي إلى انسداد مسام الوجه ومع استمرار هذة المخلفات على الوجه وعدم الاعتناء بنظافتها جيدا يؤدي إلى حدوث البقع والحبوب و البثور ، وهو ما يمثل اكبر خطر على نضاره بشرتك وحيويتها لذلك فإن أطباء الأمراض الجلدية يوكدون لك أن نظافة بشرتك والحرص على غسل الوجه وتنظيف البشرة ليلا كل يوم قبل التوجه إلى النوم قاعدة أساسيه ،ومهمة للمحافظة والعناية بالبشرة ولا مبرر إطلاقا لعدم الاهتمام بها حتى يطول عمر شبابها وحيويتها.

حلول للبشرة الجافة فى الصيف

 



قناع زيت اللوز بالبيض للعناية بالبشرة الجافة:
- المكونات :
1 صفار بيض +2م زيت زيتون +1م دقيق +2 م حليب طازج
- تخلط المكونات ويدهن بها الوجه مع مراعاة عدم التقرب من منطقة العينين، يوضع القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء دافئ.

قناع الكمثرى لصفاء وعناية البشرة الجافة :
- المكونات :

¼ ثمرة كمثرى +1بياض بيضة+ ½ معلقة عسل
- تهرس الكمثرى جيدا ثم تضاف لخليط العسل والبيض وتوضع على الوجه مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العين ، يترك القناع لمدة15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر


قناع طبيعي للبشرة الجافة :
- المكونات :

زهر بابونج +( لوز أو فاصوليا أو ترمس يابس ) + كمية مناسبة من اللبن لعمل عجينة
- اصنعي حمام بخار من زهر البابونك ، بقطعة قماش أو قطنة أزيلي الأوساخ، ثم إخلطي المكونات لتصبح عجينة متماسكة ، توضع على الوجه لمدة 10 دقائق وتغسل بالماء الفاتر .


قناع فعال للبشرة الجافة :
- المكونات :

½ فنجان صغير مايونيز +1 بياض بيضة +1 م صغيرة زيت لوز
- تخلط المكونات وتوضع على الوجه وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تزال بالماء الدافئ والصابون الطبيعي

وصفة لتبيض الرقبة




المقادير:
زيت زيتون+ليمون
الطريقة:
قومي بمزج زيت الزيتون مع الليمون وضعيه على رقبتك كقناع

لإزالة الرؤوس السوداء




طريقة جديدة لإزالة الرؤوس السوداء

اذا كنتِ عزيزتي ممن يعانين من مشكلة الرؤوس السوداء ببشرتكِ فيمكنكِ التغلب على هذه المشكلة ببعض الخطوات البسيطة والتي قد تفيدكِ كثيراً ومنها الطريقة التالية:
 
المكونات :

ملعقة من البقدونس المفروم.

كوب ماء.

الطريقة:
- ينقع البقدونس في الماء ويترك في الثلاجة لمدة 24 ساعة.

- يستخدم الماء كغسول للمناطق المصابة بحيث تبل قطنة نظيفة بماء البقدونس ، وتفرك المناطق المصابة ، حينها يمكننا إزالة بعض الروؤس بواسطة الظفر نتيجة فتح المسامات وما لا تستطيعين إزالته هذه المرة يمكنكِ إزالته في المرات القادمة حتى يزول تماماً ولكن يجب عليك غسل المنطقة بماء مثلج أو بماء الورد لإغلاق المسام

mercredi 17 août 2011

احصلي على شفتين ممتلئتين شفاه جذابة دون الخضوع و بأبسط الطرق




هل تريدين الحصول على شفاه جذابة دون الخضوع لأي عملية تجميل؟
الأمر ولا أسهل!... يمكنك الآن خداع العين قليلا مع هذه الحيل... لذا اتبعي الخطوات التالية لتبدو شفتيك فاتنة ولامعة:
�        رطبيها باستمرار:
تجنبي جفاف الشفاه من خلال استعمال مستحضرات خاصة. استعملي كريما مرطبا للشفاه لدى الخروج خلال ساعات النهار وقبل الخلود إلى الفراش ليلا للحفاظ على شكلها الجذاب. 


�        حضري كريم الأساس الخاص بك:للحصول على أفضل النتائج، عند وضع الماكياج ابدأي بوضع كريم الأساس على شفتيك. بالاضافة الى ذلك يجدر بك استعمال البودرة لتثبيت أحمر الشفاه. 


�        زيدي حجمها:حددي محيط شفتيك بقلم ذات لون طبيعي أقرب الى لون شفاهك. كما يمكنك أن ترسمي خطا خارج خط الشفتين لزيادة حجمها  قليلا.  


�        اجعليها تبدو ملأى:املأي شفتيك بأحمر شفاه معدني باستخدام فرشاة خاصة واملأي المنطقة التي رسمتها خارج حدود شفتيك. 


�        استخدمي سائل تلميع الشفاه:ضعي اللمسات الأخيرة باستعمال سائل تلميع الشفاه مما يساعد على اضفاء عمق وتكبير شفتيك.

mardi 16 août 2011

البشرة الدهنية



أقنعة لتجميل البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمتاعب فهى خشنة الملمس فى معظم الحالات واسعة المسام عادة عرضة للإصابة بحب الشباب و النقاط السوداء التى تؤثر على جمال حواء و من هنا تشتد الحاجة لعلاج البشرة الدهنية و تجميلها بصفة مستمرة و لا بديل أمامنا سوى أقنعة الأعشاب و منها:

1- قناع الردة:
يتكون قناع الردة من نخالة حبوب القمح الناعمة و إضافة مقدار مناسب من ماء الورد إليها و عمل عجينة لينة توضع على الوجه و العنق لمدة ربع ساعة و بعدها يتم فرك الوجه و يستخدم هذا كقناع على نطاق واسع فى بيوت التجميل العالمية لأنه بالفعل يقضى على الخلايا الدهنية الميتة و يعمل على إزالة الدهون الزائدة على بشرة الوجه كما أن تأثيرة واضح فى إزالة إلتهابات البشرة و العمل على تلطيفها فضلا عن أن إستخدام ماء الورد فيه يضفى عليه مزايا تتمثل فى كونه قناعا ملطفا و قابضا و ذا رائحة طيبة و منعشة للبشرة.


--------------------------------------------------------------------------------

2- قناع الليمون بالبيض:
و يتكون من بياض بيضة واحدة و عصير ليمونة واحدة و ملعقة ماء دافئ و أربعة نقاط من حامض البوريك المتوافر فى الصيدليات و يستخدم كغسول للعين و يتم مزج الخليط جيدا و وضعه على الوجه و الرقبة ثم يزال بعد 20 دقيقة بغسل الوجه و الرقبة بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد كمعطر و ملطف و منعش.


--------------------------------------------------------------------------------

3- قناع شرائح الخيار:
من أسهل الأقنعة تنفيذا فى المنزل و يتم عمله بتقطيع ثمرة واحدة إلى شرائح رفيعة و تغطية الوجه بها لمدة 20 دقيقة و إزالتها و بعد ذلك مع غسل الوجه بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد.


--------------------------------------------------------------------------------

4- قناع الخميرة:
و يتم عمل قناع الخميرة فقط بإستخدام الخميرة التى يمكن الحصول عليها من أحد الأفران (المخابز) التى تستخدمها لتخمر الخبز و نقعها فى ماء الورد (مقدار مناسب للكمية المستخدمة) تجعل القوام غليظا يشبه العجينة ثم يتم دهان الوجه و العنق بالقناع و يترك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل ثم نقوم بتنظيف البشرة بالماء الدافئ عدة مرات.


--------------------------------------------------------------------------------

5- قناع الهندباء البرية:
يستخدم قناع عشبة الهندباء البرية لعلاج شوائب البشرة الدهنية و يتم عمل هذا القناع بإستخدام حوالى 6 أوراق من عشبة الهندباء البرية الطازجة (يمكن الحصول عليها من محال بيع الأعشاب) مع نصف كوب لبن حليب و ملعقة زبد و قليل من دقيق الشوفان لإعطاء القوام المناسب أما طريقة عمل القناع فتتلخص فى القيام بغلى أوراق عشبة الهندباء البرية الطازجة مع نصف كوب من اللبن الحليب لمدة خمس دقائق و تركها فترة حتى تهدأ ثم نقوم بالتصفية و إضافة الزبد و الدقيق ليصبح المزيج كالعجينة التى يتم وضعها على الوجه و العنق لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى تمام الجفاف على الوجه ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.

لعلاج المسامات المفتوحة

 


هذي الخلطه تزيل اثار الحبوب والحفر اللي بالوجه وتبييض الوجه وتعطيه نضارة

ملعقة كبيرة ماء ورد + ربع الملعقة الكبيرة نشا (اللي يستخدم في الاكل)
اخلطيهم وحطيهم على نار هاااادئة جدااااا مع التحريك ولما يبدأ يتماسك ويصير مثل الفازلين أو أخف شوي ارفعي من على النار وخليه يبرد شوي وافرديه على وجهك وخليه لما ينشف طبعا لما ينشف بوجهك راح تلاحظين الوسخ بان في الخلطة وبعدين اغسلي وجهك بماء دافيء وبعدها بماء باارد
وشوفي النظارة والنعومة كيف ومع الاستمرار راح تنقفل مسامات الوجه

وضع المكياج في البيت


 1 --حضري بشرتك بتنظيفها وترطيبها قبل وضع المكياج بربع ساعه
2-- ابدئي بوضع مصحح العيوب (كونسيلر concealer) لاخفاء العيوب .. ثم طبقي كريم الاساس ( foundation ) على أن يكون ملائم للون بشرتك ... ركزي على محيط العين خاصة اذا كنت تعانين من الهالات السوداء .. واعلمي انه هذه الخطوه مهمه جدا، اذ انك ستسخدمين اللون الغامض لتظليل العين وحتى لا تلفتي الانظار للهالات السوداء.
 

الكونسيلر
 
 
كريم الاساس



3- استخدمي احمر الخدود الكريمي
4- كحلي عينيك بقلم الكحل الأسود .. وارسمي الكحل على الجفن العلوي واستخدمي فرشاة او اسفنجة لتمويه اللون


5- ظلال عيون"اللون المناسب لك" ولا تنسي استخدامه اسفل العينين بواسطة فرشاة متوسطة الحجم.


الخطوة الاولى الضلال البني

الخطوة الثانية اللون الليلكي"البنفسجي" فوق الضل البني
وبحركات دائرية مستمرة نزيد من اللون البنفسجي في الجفن
الخطوة الثالثة ضعي قليلاً من البودرة المتلألأة في الجفن


6- الكثير ينسين تمشيط الحواجب .. فتبدو باهته ومغبره .. لذلك لا تنسي هذه الخطوة المهمه لابراز جمال عينيك .. فحواجبك اطار عينيك.


7- استخدمي ( eyelash curler )
لان باستعماله ستبدو عينيك اوسع ورموشك أطول
الماسكرا السوداء للرموش .. حركي فراشة الماسكرا يمين ويسار واسحبي الفرشاه لأعلى لتحصلي على تغطيه متساويه ولرموش طويله وكثيفة.


9- أما للشفاه ..فقومي بتحديدها بلون قريب من لون الشفاه .. ثم اطلي الشفاه بروج وردي مائل للبيج .. وقليل من ملع الشفاه lip gloss الشفاف ... أخيرا قومي بوضع القليل جدا من أحمر الخدود الوردي الفاتح وطبقيه على عظمتي الخد بواسطة فرشاة كبيرة

أزيلي صبغة الشعر بطريقة طبيعية




موضة الصبغة أصبحت شائعة في مجتمعنا، وأصبحت تستعمل للزينة، وليس فقط لإخفاء الشعر الأبيض. فأصبحت جميع الأجيال تستعملها كباراً وصغاراً. لكن إذا وضعت صبغة على شعرك ولم تعجبك إليك كيفية إزالة الصبغة دون سحب لون بمواد طبيعية:

المقادير:

اذا لم تعجبك تستطيعين ازالتها!

بياض بيضتين
ملعقتين زيت زيتون
ملعقتين زيت برشوت (هو نفسه زيت جوز الهند)
ملعقة خل تفاح
تخلط المقادير وتوضع لمده ساعتين على الشعر
عليك وضع الصبغة في الأسبوع الأول ثلاث مرات، أما في الأسبوع الثاني مرتين، وفي الأسبوع الثالث مره واحدة فقط.
وبعد انتهاء الأسبوع الثالث ستلاحظين انه لا اثر للصبغة القديمة على شعرك

خلطة من البيت لاطالة الشعر فى أقل من أسبوع





خلطة من البيت لاطالة الشعر فى أقل من أسبوع
........................................
​........................

رأس ثوم وقشريها بنفسك
مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة او اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك) قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار وقمي بوضع الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعما جداوبمجرد ان يأخذ سخونة الزيت اطفيئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر واتركيه على شعرك مدة ثماني ساعات واغسليه جيدا بعد ذلك .


هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الاسبوع (السبت مثلا) ثم قومي بها ثانيه في السبت الذي يليه


تحذير :
أحذروا استخدام الأستشوار خلال فترة العلاج


وجربوا بأنفسكم وأدعوا لي (بس لا تقولوا لأهلكم كي لا يدعون علي بسبب رائحة الثوم) فقط قولوا لهم بعد النتيجة النهائية

وصايا الرسول للحفاظ على الجمال






توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يترك لنا شيئا إلا وقد بينه لنا ووضحه وهدانا لأفضل شيء في كل شيء

قال الله تعالى: (لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم)

ومما لا شك فيه أن كل امرأة تحب أن تكون جميلة دائما وتتمتع ببشرة وجسد جميل خالي من العيوب و المشاكل الصحية

وقد وجدت أن الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم قد بين لنا ذلك بكل دقة

وهذه كلمات من ذهب سطرها النبي عليه أفضل الصلاة والسلام صاحب الرسالة المعظم



أولا : الرشاقة


إذا أردنا الرشاقة علينا اتباع نظام رسول الله صلى الله عليه وسلم الغذائي وهو أحسن نظام غذائي في العالم:

"نحن قوم لا نأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لا نشبع"

يعني أن لا تأكلي إلا إذا شعرتي بالجوع .. لا تأكلي لتسلية أوقاتك أو لأن هناك من يشجعك على الأكل لا تأكلي إلا

إذا شعرتي فعلا بالرغبة في الأكل وإذا أكلتي لا تأكلين حتى تملأين معدتك تماما.

وقد قيل " إذا أكلت كثيرا نمت كثيرا فندمت كثيرا".

لماذا ؟؟

لأن النوم الكثير بدوره يأكل من ساعات اليوم التي تحتاجينها لتعملين في بيتك وتسعين على أولادك وزوجك وبيتك...

منزلك بحاجة لابداعاتك... زوجك بحاجة لإبداعاتك ولوقوفك بجانبه... أولادك بحاجة إلى أم تكن معهم على مدار اليوم

تهتم بهم، ترعاهم، تشد من أزرهم، تأمرهم بالخير وتنهاهم عن الشر والأذى.. أتعلمين أن كل عمل تقومين به لبيتك

وأسرتك وزوجك فهو أجر محتسب لك...

لكنك تشقى وأنت ترى أمهات ضيعن الأمانة، استغنوا عن كل الخير الذي يمكن أن يأتي لبيوتهن، فنقلوا كل ابداعاتهم

إلى خارج بيوتهم.... فاستفاد منهم كل شيء عدا أولادهم....

لكن الزمن كفيل بأن يبين للمرأة مدى الخسارة التي منيت بها حينما تكتشف أن أولادها كبروا بتعب غيرها، أو مع

مرور الزمن، وقد أثر في أخلاقهم كل من: الخادمة، والتلفاز، والمدرسة، وأصدقاء من ثقافات شتى،بينما هي تمر يومياً

وكأنها نسمات عابرة، ولم يكن لها كثير من نصيب لا في التربيـةولا في الأجر....

قال تعالى: (كل امرئ بما كسب رهين)

وقال سبحانه : (بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره)

أي لا تقدمي الأعذار فغداً نقف مكشوفي الحيلة والباطن أمام الذي لا تخفى عليه خافية، فيحاسبنا على كل تقصير أو

تضييع.... إذن لا تقدمي الأعذار فأنت أدرى الناس بما فعلت وما قدمت، والله تعالى يقول:

(يوم لا ينفع نفس ايمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خير)

نعود لحديثنا عن الرشاقة.... لكن كان هذا بريك ضروري للأمهات والفتيات اللواتي لا يريدون ضياع أعمارهن سدى

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما ملأ ابن آدم وعاء شر من بطنه"بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه" "ثلث

لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه"

وقد رأيت منذ فترة موضوع لأخت وعن تجربة ناجحة استطاعت أن تنقص وزنها بهذه الطريقةوتقول أن هذه الطريقة

ميزتها أن الوزن الذي نزل لا يعود مرةأخرى أبدا لأن معتدك تكون قد تعودت على كمية الأكل هذه ولهذا لا يعود
وزنك مرة أخرى.



نأتي للنقطة الثانية : نضارة البشرة وتأخير الشيخوخة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

"من تصبح بسبع تمرات عجوه لم يصبه سم ولا سحر"

فكل السموم التي نتناولها في غذائنا كفيل بالقضاء على ضررها التمر بمعجزة عرفها الرسول صلى الله عليه وسلم قبل

ألف وربعمائة سنةفقد أثبت العلم الحديث أن التمر مفيد جدا للبشرة والقولون ويؤخر الشيخوخة

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم

" ياعائشة بيت ليس فيه تمر جياع أهله يا عائشة بيت ليس فيه تمر جياع أهله" قالها مرتين أو ثلاثاً وهذا لأن التمر فيه

معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والمخ والبشرة.

فهو غذاء يمدك بكثير مما تحتاجينه لبشرتك وجسمك وعقلك أيضا لأن المخ يتغذى على السكريات والسكريات التي في

التمر سريعة الهضم وليس لها أضرار جانبية مثل بقية السكريات التي نتناولها وكوب من الحليب مع 100 جرام من التمر

يساوي وجبة غذائية كاملة فيها كل العناصر الغذائية التي تحتاجينها .

النقطة الثالثة : نضارة الجسم والشعر

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن زيت الزيتون:

"كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة"

وقد أثبت العلم الحديث الفوائد اللا نهائية لزيت الزيتون سواء للشعر أو للبشرة يوقف التساقط -يغزر الشعر- يقضي على

الفطريات-يساعد على التئام الجروح والقروح بسرعة- يعطي نضارة وطراوة للبشرة وينعمها -و يبيض البشرة.

"وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يدهن غبّا ويكتحل وترا"يعني يدهن يوما بعد يوم ويكتحل ثلاث مرات.

وقد أثبت العلم الحديث أيضا أن الإدهان كل يوم يؤدي إلى انسداد مسام البشرة ويؤذيها.

سبحان الله!




النقطة الرابعة : جمال العين وإطالة الرموش

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"خير أكحالكم الإثمد فإنه يجلو البصر وينبت الشعر"قبل نومك وأثناء نهارك لا

تنسين الإثمدفإنه خير أكحالنا التي نكتحل بها كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد جاء لي حساسيةفي عيني

لم أكن أستطيع الإكتحال بأي شيء غير الإثمد هو الوحيد الذي أضعه ولا يسبب لي أي حساسية.

سبحان الله!

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى بل هو وحي يوحى فكل ما يقوله لنا يجب علينا تصديقه واتباعه حتى تنالنا بركته صلى الله عليه وسلم

هذه الوصفات النبوية التي ذكرتها ما هي إلا نقطة من بحر علم النبي صلى الله عليه وسلم بينها لنا وأوضحها منذ قرون

وسهل لنا عناء البحث ومشقة التجريبآمنا به رسولا نبيا بشيرا ونذيرا .

فإذا أحببتي أن تحصلي على شيئين في وقت واحد :

أن تكوني جميلة وأن تؤجري على هذا الجمال اتبعي هديه صلى الله عليه وسلم

تأخذي أجر اتباعك له واقتدائك بسنته وسمته صلى الله عليه وسلم وتحصلي على الجمال اللذي ابتغيتيه بأقل التكاليف

وأسهل الطرق ولن أقول أخف الأضرار ولكن بدون أي أضرار جانبية أو مضاعفات أو حساسية بقي أمر تأبى يدي إلا

وأن تكتبه وهو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال (( اشتقت لأحبابي ، قالوا: أو لسنا أحبابك ؟ قال : لا ،

أنتم أصحابي ، أحبابي أناس يأتون في آخر الزمان القابض منهم على دينه كالقابض على الجمر، أجره سبعين،

قالوا : منا أم منهم ؟ قال : بل منكم ، لأنكم تجدون على الخير معواناً ولا يجدون ))

فوائد ماء الورد




لـ ماء الورد فوائد كثيره منها :


مسح الوجه كل يوم بقطنة يجعل البشرة رائعه

شربه على الريق يفتح لون البشرة ويصفيها

يصغر المسام ومفيد لحبوب الشباب

يزيل الانتفاخات بالعين عن طريق الكمادات

مفيد للرموش والهالات السوداء

اذا تعرض الجلد للتسلخات مفيد جداا للاطفال

والكبار ايضا وذلك بخلطه مع قليل من

النشاء ويعاد استعماله عدة مرات متتاليه

ماء الورد من خواصه : انه مبرد للجلد امن جداا

مع الاطفال والكبار

ومفيد جداا لمنع الحكه

وتخفيف الاحمرار بالجلد ورفع الجلد الخشن

تطويل و تقوية و العناية بالاظافر




تطويل و تقوية و العناية بالاظافر
انقعى أظافرك فى عصير ليمونة لمدة خمس دقائق لكل يد
وايضا تساعد على تقويتها اذهبى الى الصيدلية واطلبى من الصيدلى عمل صبغة يود بيضاء
وأذهنى أظافرك مرة وبعدأن تجف أدهنيها مرة اخرى فهى تنمو الأظافر وتقويها كالحديد
ولكن لابد من الأستمراركل يوم ليلا قبل ذهابك الى النوم أدعكى أظافرك بقليل من الجلسرين او الفزلين
وأدهنى يديكى بكريم مغذى والبس قفاز لكى يمتص الكريم واذهبى الى النوم وفى الصباح ستجدى يديكى ناعمة وبيضاء وجميلة

طريقة لجعل طلاء أظافرك أروع ويدوم طويلاً وليخدمك اكثر



لطلاء أظافر جميل وروعة، ينصحك خبراء التجميل بأن تضعي طبقات متعدّدة من طلاء الأظافر حتي يدوم طويلاً . ويقدم لكِ الخبراء بعض الطرق لوضع طلاء الأظافر على طبقات لتدوم طويلاً جداً :


- نظفي أظافرك كليّا بالماء والصابون الدافئ، تأكّدي من تنظيف أسفل الأظافر.
- ضعي كريم الزوائد اللحمية ودفعه للخلف إذا كنت بحاجة لذلك.
- امسحي كلّ ظفر بمادة خالية من الأسيتون لتتأكدي من عدم كشط الزيوت الطبيعية للأظافر.
- قومي بهز علبة طلاء أظافر بقوة لمدة 30 ثانية لضمان أن يختلط المزيج جيداً.
- اسحبي الفرشاة خارجاً وامسحيها على طرف القنينة، حتى تحصلي على كمية قليلة من الطلاء.
- ضعي طلاء الأظافر بضربات مستوية، بدء من قاعدة الظفر وإلى الخارج نحو رأس الظفر.
- ضعي طلاء الأظافر بعناية إلى كلّ الظفر.
- اسمحي للطلاء بالجفاف كليّا، على الأقل 15 دقيقة.
- ضعي طبقة أخرى رقيقة من طلاء الأظافر على الطلاء الجاف.
- اسمحي للطبقة الثانية بالجفاف كليّا.
- قومي بوضع طبقة ثالثة إذا شعرت بأن ذلك ضروري.
- اسمحي للطبقة الثالثة بالجفاف التام.
- ضعي طبقة من طلاء الأظافر الشفاف المقوي لحماية اللون من التقشر

أظافرك جذابة ومموجة مع هذه الخطوات



يعتبر طلاء الأظافر المموج مميز في عالم طلاء الأظافر، حيث يمكن وضع أكثر من لون لطلاء الأظافر والاستمتاع بمظهر أظافر جذابة.
أدوات وضع طلاء الأظافر المموج


يتم وضع الألوان المختلفة من طلاء
الاظافر على شكل دوائر!
- مزيل طلاء الأظافر
- إناء صغير
- كوب ماء دافئ
- أكثر من لون لطلاء أظافر (حسب الرغبة)
- أعواد قطنية " المستخدمة للأذن"
- ملقط
- إبرة
خطوات إعداد طلاء الأظافر المموج :

1. ملئ ¾ الإناء بماء دافئ.
2. وضع نقطة من اللون الأساسي لطلاء الأظافر، وترك الطلاء قليلا حتى ينتشر على سطح الماء.
3. وضع نقطة أخرى من لون الأظافر الثاني في الإناء.
4. تكرر هذه الخطوة، بإضافة نقطة أخرى من طلاء الاظافر الأساسي فوق طبقة طلاء الاظافر الثاني، أو وضع ألوان أخرى من طلاء الاظافر حسب الرغبة.
5. يتم وضع الألوان المختلفة من طلاء الاظافر على شكل دوائر.
6. استخدام الإبرة لخلط الألوان المختلفة من طلاء الاظافر كما هو موضح في الصورة.
7. غمس الأصابع في الماء وبلطف يتم رفع طبقة المانكيير على الأظافر ويتم بعد ذلك إزالة الزوائد.
8. إذا لم تحوز نتيجة خلط جميع طلاء الأظافر معا على الإعجاب، يمكن إزالة تلك الطبقة سريعاً بالملقط ثم تكرر الخطوات مرة أخرى.
9. بإتباع تلك الخطوات سوف يحصل على الشكل النهائي لطلاء الأظافر المموج

اليك اسرع خطوات لماكياج العيون





خطوات أسرع طريقة لوضع مكياج العيون:

توزع البودرة الحرة على الوجه
لتثبيت كريم الأساس!
- تفرش نقاط خفيفة من كريم الأساس ثم توزع بأسفنجة توزيع كريم الأساس على الوجه .
- توزع البودرة الحرة (loose powder) على الوجه لتثبيت كريم الأساس.
- يوضع ظل العيون بلون غامق حسب الرغبة، ويتم توزيعه جيدا على الجفن باستخدام فرشاة ظل العيون.
- توضع طبقة من ظل العيون بلون فاتح أو خفيف مناسب للون الغامق الذي سبق وضعه على العين، وتوزع هذه الطبقة جيدا.
- ترسم العين بالآي لينر من خلال البدء برسم العين من الجهة الداخلية ناحية الأنف وانتهاء بالجهة الخارجية حتى نهاية العين.
- ترسم العين من الداخل بالكحل .
- توضع الماسكرا على الرموش العليا مع الانتظار لمدة ثواني قبل وضع طبقة أخرى.

dimanche 14 août 2011

كيفية وضع مكياج للعروسة



كيفية وضع مكياج للعروسة

في البداية مهم جدا العروسة تحد كل شيء، وتختار كل حاجة قبل الفرح بوقت كاف.

على حسب حجم القاعة وعلى أساس اتساعها تحد شكل الفستان والطرحة، أجواء الفرح هاترسم الخطوط الأساسية للمكياج بشكل عام.

مهم كمان اختيار خبيرة التجميل من البداية عشان هاتساعدها في اختيار كل الإكسسوار المناسب بساطة خبيرة التجميل الي هتثقي فيها هي مستشارك الأمين في ليلة العمر.

تعالوا يالا نحط مكياج للعروسة

(‍1)

نبدأ بتنظيف البشرة كويس جداً بالوشن المناسب لنوع البشرة..

ونحط كريم الأساس المناسب للون البشرة لكن يفضل اختيار لون فاتح عشان لما بنحط البودرة لون كريم الأساس بيغمق درجة..

نبدأ نوزع الكريم بالتساوي ونستخدم السنفجة الخاصة بكريم الأساس ونهتم بوضع درجة كريم فاتحة تحت العين.


(2)

نحط البودرة الشفافة على كريم الأساس على كامل الوجه وبفرشاة كبيرة تزيل البودرة الزيادة.. نصيحتي الفرشاة لازم تبقى ناعمة..

وبعد كده نحط بودرة بتلمع تحت العين..


(3)

وبقلم أسود نحد تحت العين لأن العين صغيرة شوية لكن لو العين الكبيرة بيكون القلم جوه العين..

وبقلم بني نحد تحت العين عشان نكسر حدة الون الأسود كتير مننا بيحتار في التعامل مع شكل العين، نصيحتي العين الضيقة نتقل بالقلم من تحتها، والعين الواسعة نتقل بالقلم من فوقها ومن تحت العين فاضي ده بيدي شكل حلو قوي للعيون الواسعة.



(4)

نسيح بالفرشاة القلم البني الي حطيناه من فوق العين..

ونرسم العين على شكل "banana" مع رسمة الحواجب وبعد كده نرسم تاني بالقلم الأسود خط فوق العين عشان تحديد الشكل.



(5)

نيجي لل "eyshadowهانستخدم لون بني بيلمع ونبدأ نوزعه فوق الجفن وبفرشاة صغيرة نسيح تحت العين ونرجع فوق تاني نعدل بفرشاة أكبر مكياج فوق العين..



العروسة عاوزة تصغر أنفها شويه تحط من الون البني على أجناب الأنف. وممكن نستخدم الون البني لتغميق درجة الوجه الفاتح قوي وبفرشاة كبيرة نخلي البشرة لون واحد.

(6)

من الحاجات المهمة اهتمام العروسة برموشها وحواجبها قبل الفرح على الأقل بشهر يعني لو رموشها خفيفة تحط عليهم زيت خروع كل يوم عشان تبقي رموشها تقيلة وحلوة يوم فرحها.

نحط الماسكرا ونضيف رموشا صناعية لو الرموش لسه خفيفة في الطرف والوسط وأول العين.. وبعد كده نتقل عليها الماسكرا نهتم بالماسكرا تحت العين عشان توسع. "خلي بالك من نوع المادة الاصقة للرموش عشان لو رديئة ممكن تسبب احمرارا شديدا في العين أو تعمل مشكلة يصعب علاجها يوم الفرح"...



أما بالنسبة للحواجب وهي بالطبع خفيفة جداً عشان كده رسمناها بالون البني على شكل ثمانية. نحط "eye shadow" فاتح تحت الحواجب بفرشاة مخصوصة للحواجب.

(7)

نحط ال"Blusher" والعروسة بتضحك عشان يكون الون متوزع بدرجة واحدة ونتحرك من عظمة الخد إلى الأذن..

مهم نختار لون فاتح عشان ما يكونش ظاهر قوي مجرد لون بيدي نضارة للوجه.


(8)

نحدد الشفايف بـ"lip liner" خفيف ونحط عليه الروج لأن الموضة إن التحديد لا يظهر ويكون نفس لون درجة الروج.. ولو الشفايف صغيرة بنحاول نكبرها ولو العكس نعمل العكس..

ونختار لون الروج زي لون الـ"eye shadow".. مهم استخدام فرشاة الروج لأنها بتسهل التحكم في وضعه وتوزيعه صح.. نحاول تثبيت الروج بوضع الـglitter في منتصف الشفاه لأنها الموضة جدا.

(9)

خلاص المكياج ونبدأ في الطرحة فستان العروسة مطرز يعني لازم يكون الكواف فيه تطريز قريب من الفستان..

في البداية بنلم الشعر ونربطه بالتل وبعد كده نحط الباندانا المطرزة ونثبتها بدبابيس ألماظ.. وتلبس حلق كبير..

الوجه البيضاوي




شكله كشكل البيضة و يتساوى فيه عرض الجبهة مع عرض الفكين
هو الشكل المثالي للوجه، لأن تقاسيمه متعادلة نسبياً.


أساليب تصفيف الشعر التي ننصحك بتجربتها: سيناسب الوجه البيضاوي أية تسريحة شعر
سواء أكانت فرداً،
أم تموييجاً، أم تجعيداً، لشعر قصير أو متوسط أو طويلـ""


أساليب تصفيف الشعر التي ننصحك بتجنبها: حاولي أن تتجنبي إسدال شعرك على وجهك إذ إن ذلك سيسلب الوجه شكله
و يخبئه خلف الشعر، كما قد يضفي على مظهره وزناً أكبر

الوجه المستدير



ذو شكل دائري
إن أفضل طريقة لتجميل الوجه المستدير هي الإيحاء بأن مظهره بيضاوي
مما سيبرز ملامح هذا الوجه.


أساليب تصفيف الشعر التي ننصحك بتجربتها: جربي قصة شعر تصل إلى أسفل ذقنك،
و تبقي جوانب شعرك قريبة من وجهك،
و تكثف الشعر فوق الرأس فهي ستكون رائعة بالفعلــ"


إن قصات الشعر التي يزيد طولها عن حد الذقن ستكون مناسبة أيضاً،
وبتدريج الشعر من أعلى الرأس لزيادة كثافته و إبقائه قريباً نسبياً من الوجه،
سيبدو شكل وجهك أطول و أنحف. إن القصات التي تشتمل على خصلات شعر قصيرة حول الوجه تضفي عليه مزيداً من الطول كذلكـ


أساليب تصفيف الشعر التي ننصحك بتجنبها: إن التجعيد يعزز من استدارة الوجه، لذا ينبغي عليك أن تتجنبيه، و كذلك الشعر الطويل،
و جمع الشعر و شده بعيداً عن الوجه

الوجه المستطيل





يزداد فيه طول الوجه عن عرضة
يغلب على شكل الوجه المستطيل طابع الاستطالة بجبهة كبيرة و ذقن طويل،
لذا فأنت تحتاجين لقصات شعر تزيد من عرض الوجه و حجمه.



أساليب تصفيف الشعر التي ننصحك بتجربتها: إن أي قصة شعر قصيرة إلى متوسطة الطول ستناسبك على الأغلب ‘




أساليب تصفيف الشعر التي ننصحك بتجنبها: إن الشعر الطويل جداً يزيد الوجه المستطيل استطالة.
نحن نقترح ألا يزيد طول شعرك عن حد كتفيك قدر الإمكان، و تجنبي القصات التي لا تحتوي على خصلات

Les bienfaits de l'huile de ricin pour les cheveux




Propriétés et utilisations de l’huile de ricin
Avant d’entrer dans les détails sur l’utilisation de l’huile de ricin en tant que produit capillaire, faisons un bref tour d’horizon sur les propriétés de cette huile, maladroitement appelée huile de castor. L’huile de ricin est tirée d’un arbrisseau du même nom qui pousse au Brésil, en Asie, en Inde et dans quelques pays africains. D’une consistance épaisse et gluante, l’huile de ricin revêt une couleur claire et dégage parfois une odeur assez forte qui incommode certains utilisateurs. Mélangée avec d’autres huiles ou non, l’huile de ricin est indiquée pour le traitement des plaies et des douleurs musculaires. Par ailleurs, l’huile de ricin possède d’excellentes vertus pour la peau et les ongles. En effet, elle adoucit la peau et rend les ongles plus beaux et plus forts. D’autre part, l’huile de ricin peut vous aider à avoir des cils longs et épais si vous l’appliquez tous les soirs à l’aide d’une brosse à mascara, pendant une période d’un mois.
L’huile de ricin sur les cheveux
Pour nourrir les cheveux secs et renforcer les cheveux fragiles, l’huile de ricin s’utilise en bain d’huile. Pour cela, il faut l’appliquer sur les pointes, en évitant le cuir chevelu pour les cheveux gras. Laissez reposer une nuit entière en enroulant une serviette chaude autour de la tête et effectuez un shampoing le lendemain. Outre sa fonction nourrissante et revitalisante, l’huile de ricin favorise considérablement la repousse des cheveux, que vous vouliez gagner en longueur ou en volume. La méthode reste la même que pour les cheveux secs, seulement, pour accélérer la repousse, il faut insister un peu plus sur le cuir chevelu. Si vous faites votre bain d’huile de ricin une nuit sur deux, vous devriez voir des résultats concluants au bout de deux semaines, à condition que votrecuir chevelu réagisse bien à l’huile.

اليك هذه الوصايا الثمان لتزيدي جمال عينيك


يجب ان تكون عنايتك بعينيك يومية وان تتعهدي بغسلها بماء الورد مرة يوميا على الاقل .* اذا اردت حضور حفلة واكساب عينيك لمعانا وبريقا اخاذين اغسليهما بماء الورد المضاف اليه قطرتان من عصير الليمون او البرتقال .* احرصي على تناول الاغذية التي تحتوي على فيتامين (أ) الذي يحفظ للعينين قوتهما ويمنحهما بريقا ولمعانا ، خاصة الجزر والبقدونس وصفار البيض والزبدة والجبن .*تجنبي القراءة تحت تأثير نور قوي كالشمس لانه يبهر النظر .* السهر الطويل يفقد العين جمالها وتألقها ويحول البياض الى حمرة فاحرصي على النوم بعدد كافي من الساعات .* استعملي الكريم الطبيعي الخاص بتغذية البشرة في تدليك جفون عينيك وليكن ذلك مع تدليك الجفون بخفة وسرعة ونشاط وبرؤوس الاصابع .* اذا كنت تشكين بوجود ضعف في عينيك ايا كان نوعه فلا داعي للخجل وارتدي النظارة الطبية الملائمة لنظرك واستشيري الطبيب حتى لو لم تكوني تشكين بشيء فقد يساعدك ذلك على الحفاظ على جمال عينيك دون وجود اي متاعب .*اخيرا ، اذا شعرت بعيناك متعبتان استلقي على ظهرك واغمضيهما وامكثي على هذا الوضع ربع ساعة على الاقل لإراحة العين وارخاء عضلاتهما

samedi 13 août 2011

نصائح للمحافظة على صحة وجمال الشعر







نصائح للمحافظة على صحة وجمال الشعر




الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك :

فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

2- تجنبي الأغذية المعلبة :

فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير
ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك :

إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.


4- الضغط النفسي :


قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر.

وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

5- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات :

لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.

6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم.

إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.

وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول :

إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة .

8- كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر :

يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه.

9- وأخيرا فإن كثرة تسريح الشعر واستخدام الفرشاة :
يؤدي إلى ظهوره بشكل صحي وبراق . لذلك قومي كل ليلة باستخدام الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات ولكن كلا على حدة. أي قومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و استخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر.


وخلصت النصاااايح

بس بقى التنفيذ

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More